Sunday 11 March 2018

خيارات أسهم القيمة العادلة


طريقة القيمة العادلة خيارات الأسهم.
ويؤدي تقلب سوق الأسهم إلى تقلب قيمة خيار الأسهم.
مقالات ذات صلة.
1 محاسبة حقوق تقدير الأسهم 2 فهم خيارات أسهم الموظفين 3 كيفية فهم خيارات أسهم الشركة الخاصة 4 القيمة العادلة في مبادئ المحاسبة المقبولة عموما مقابل القيمة العادلة في المعايير الدولية للتقارير المالية.
خيارات الأسهم هي الأدوات المالية التي تعطي أصحابها الحق في شراء أو بيع أسهم في الأسهم بسعر ثابت في غضون فترة زمنية محددة. یستخدم المستثمرون خیارات الأسھم کأداة للمضاربة علی التغیرات في سعر الأصل أو الأداة المالیة. كما تستخدم الشركات خيارات الأسهم في أسهمها كحافز للموظفين ذوي القيمة العالية. الافتراض هو أن حصة الملكية في الشركة سوف تزيد من إنتاجية العمال. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية ودائرة الإيرادات الداخلية من الشركات العامة استخدام طريقة القيمة العادلة عند تقدير قيمة خيارات الأسهم.
صعوبة.
حساب قيمة خيار الأسهم قبل استخدامه لشراء أو بيع الأسهم أمر صعب لأنه من المستحيل معرفة ما هي القيمة السوقية للسهم سيكون عند ممارسة الخيار في نهاية المطاف. من الصعب جدا أن حصل روبرت سي ميرتون ومايرون س. شولز على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 1997 لعملهما في إنشاء طريقة لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم: طريقة بلاك سكولز. وقد استخدمت أبحاثهم كأساس لتسعير العديد من الأدوات المالية وتوفير إدارة أكثر كفاءة للمخاطر.
هناك عدة طرق لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم. ويتطلب مجلس معايير المحاسبة المالية من الشركات العامة أن تختار الطريقة التي ترغب في استخدامها لحساب القيمة العادلة لخيارات الأسهم. ومع ذلك، يمكن للشركات غير العامة اختيار الأسلوب الجوهري، الذي يقتطع ببساطة سعر خيار الأسهم لسعر السوق الحالي. على سبيل المثال، إذا كان لديك خيار الأسهم لشراء الأسهم بقيمة 100 $ في 80 $، والقيمة الجوهرية هي 20 $.
طريقة بلاك سكولز.
وتعالج طريقة بلاك سكولز عدم اليقين في خيارات أسعار األسهم عن طريق تخصيص عائد توزيعات ثابت ومعدالت خالية من المخاطر وتقلب ثابت مع مرور الوقت. تم تصميم هذه الطريقة لخيارات الأسهم في الأسواق الأوروبية، حيث لا يمكن ممارسة - بيعها أو شراؤها - حتى تاريخ انتهاء صلاحية الخيارات. ومع ذلك، في الولايات المتحدة، حيث يتم تداول معظم خيارات الأسهم، يمكن ممارسة خيارات الأسهم في أي وقت. وغني عن القول أن طريقة بلاك سكولز لا تقدم إلا تقديرا تقريبيا لقيمة خيار الأسهم - وهو تقدير لا يمكن الاعتماد عليه بشكل خاص في فترات تقلبات السوق العالية.
شعرية نموذج.
ويخلق النموذج الشبكي لتقدير القيمة العادلة لخيارات األسهم عددا من السيناريوهات التي تكون فيها الخيارات ذات أسعار مختلفة. كل سعر يعمل كفرع على شجرة التي تنشأ من الجذع المشترك والتي من خلالها سيناريوهات جديدة يمكن أن تنشأ. ومن ثم يمكن لهذا النموذج تطبيق افتراضات مختلفة، مثل سلوك الموظفين وتقلب األسهم، لخلق قيمة سوقية محتملة لكل سعر محتمل. ويأخذ هذا النموذج في الاعتبار أيضا إمكانية قيام المستثمرين بممارسة خيارهم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، مما يجعله أكثر ملاءمة لخيارات الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة.
طريقة محاكاة مونت كارلو.
طريقة محاكاة مونت كارلو هي الطريقة الأكثر تعقيدا وشمولية لتقدير قيمة خيار الأسهم. وعلى غرار طريقة شعرية، فإنه يحاكي نتائج متعددة ثم متوسط ​​قيمة الأسهم في جميع تلك السيناريوهات لتحديد قيمتها العادلة. ومع ذلك، فإن محاكاة مونتي كارلو ليست محدودة في عدد الافتراضات التي يمكن أن تدمج في المحاكاة. وهذا يجعل هذا النظام الأكثر دقة وشمولا، ولكن أيضا أغلى وتستغرق وقتا طويلا.
المراجع (4)
الموارد (2)
عن المؤلف.
وقد عمل أندرو لاثام ككاتب تحرير محترف منذ عام 2005، وهو صاحب لانغوادفوكس، وهو مزود خدمات اللغة الإسبانية والإنجليزية. وقد نشر عمله في & # 34؛ بروبيرتي نيوس & # 34؛ وعلى موقع سان فرانسيسكو كرونيكل، سفغيت. لاثام حاصل على بكالوريوس العلوم في اللغة الإنجليزية ودبلوم في اللغويات من جامعة مفتوحة.
قروض الصورة.
ثينكستوك / كومستوك / جيتي إيماجيس.
المزيد من المقالات.
كيف يمكنني توفير خيارات الأسهم؟
كيفية حساب المسؤولية عن مصاريف تعويض المخزون.
خيارات الأسهم حافز و إرس.
الفرق بين القيمة السوقية والقيمة الجوهرية.

خيارات أسهم الموظفين: قضايا التقييم والتسعير.
وتتمثل المحددات الرئيسية لقيمة الخيار في: التقلب، والوقت اللازم لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالي من المخاطر، وسعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. فهم التفاعل بين هذه المتغيرات - وخاصة التقلب والوقت لانتهاء الصلاحية - أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن قيمة خيارات الأسهم الموظف (إوس). (ذات صلة: تقييم الخيار)
في المثال التالي، نفترض أن إسو تعطي الحق (عند التملك) لشراء 1،000 سهم للشركة بسعر إضراب قدره 50 $، وهو سعر إغلاق السهم في يوم منح الخيار (مما يجعل هذا في الخيار - money على منحة). يستخدم الجدول 4 نموذج تسعير خيارات بلاك سكولز لعزل تأثير تسوس الوقت مع الحفاظ على ثبات التذبذب، بينما يوضح الجدول 5 تأثير التقلب العالي على أسعار الخيارات. (يمكنك توليد أسعار الخيارات نفسك باستخدام هذه الخيارات أنيق آلة حاسبة في الموقع كبوي).
كما يمكن أن يرى في الجدول 4، وكلما زاد الوقت لانتهاء، كلما كان الخيار يستحق. وبما أننا نفترض أن هذا هو الخيار في المال، وقيمتها بأكملها تتكون من قيمة الوقت. ويوضح الجدول 4 مبدأين أساسيين لتسعير الخيارات:
وقيمة الوقت عنصر هام جدا في تسعير الخيارات. إذا تم منحك لمنظمات الخدمة المدنية في المال لمدة 10 سنوات، فإن قيمتها الجوهرية هي صفر، ولكن لديهم قيمة كبيرة من الوقت القيمة، 23.08 $ لكل خيار في هذه الحالة، أو أكثر من 23،000 $ لمنظمات المجتمع المدني التي تعطيك الحق لشراء 1،000 سهم. الخيار وقت الاضمحلال ليست خطية في الطبيعة. تنخفض قيمة الخيارات مع اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية، وهي ظاهرة تعرف باسم تسوس الوقت، ولكن هذا الاضمحلال الزمني ليس خطيا في الطبيعة ويسرع بالقرب من انتهاء الصلاحية. والخيار الذي هو بعيدا جدا عن المال سوف تتحلل أسرع من الخيار الذي هو في المال، لأن احتمال الأول هو مربحة هو أقل بكثير من ذلك من هذا الأخير.
الجدول 4: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن الوقت المتبقي متباین (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)
ويبين الجدول 5 أسعار الخيارات استنادا إلى نفس الافتراضات، باستثناء أن التقلبات يفترض أنها 60٪ بدلا من 30٪. ولهذه الزيادة في التقلب أثر هام على أسعار الخيارات. على سبيل المثال، مع 10 سنوات المتبقية إلى انتهاء الصلاحية، وسعر إسو يزيد 53٪ إلى 35،34 $، في حين مع سنتين المتبقية، وارتفاع الأسعار 80٪ إلى 17،45 $. ويبين الشكل 1 أسعار الخيارات في شكل رسوم بيانية لنفس الوقت المتبقي إلى انتهاء الصلاحية، عند 30٪ و 60٪ مستويات التقلب.
ويتم الحصول على نتائج مماثلة عن طريق تغيير المتغيرات إلى المستويات السائدة حاليا. مع التقلب عند 10٪ ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر عند 2٪، سيتم تسعير إوس عند 11.36 $، 7.04 $، 5.01 $ و 3.86 $ مع الوقت لانتهاء الصلاحية في 10 و 5 و 3 و 2 سنة على التوالي.
الجدول 5: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن التقلب المتغیر (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)
الشکل 1: القیمة العادلة لکل من: (إسو) بسعر صرف (50) دولار في إطار افتراضات مختلفة حول الوقت المتبقي والتقلب.
إن الاستغناء عن هذا القسم هو أن مجرد أن منظمات المجتمع المدني ليس لها قيمة جوهرية، ولا تجعل الافتراض الساذج أنها لا قيمة لها. وبسبب طول الوقت الطويل لانتهاء الصلاحية بالمقارنة مع الخيارات المدرجة، فإن منظمات المجتمع المدني لديها قدر كبير من القيمة الزمنية التي لا ينبغي أن تكون مرتجعة بعيدا من خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر.

خيارات أسهم القيمة العادلة
هارف باص Rev. 2003 ديك؛ 81 (12): 105-8، 126.
والآن بعد أن قبلت شركات مثل جنرال إلكتريك و سيتيغروب فرضية أن خيارات أسهم الموظفين هي نفقات، فإن النقاش يتحول من ما إذا كان سيتم الإبلاغ عن خيارات حول بيانات الدخل لكيفية الإبلاغ عنها. يقدم المؤلفون آلية محاسبية جديدة تحافظ على الأساس المنطقي الكامن وراء تكبد خيار الأسهم في الوقت الذي تعالج فيه مخاوف النقاد بشأن خطأ القياس وعدم المطابقة مع التجربة الفعلية. ويعدل إجراء يطلق عليه مصروفات القيمة العادلة ويعدل في نهاية المطاف تقديرات التكاليف التي تتم في تاريخ المنح مع التغييرات اللاحقة في قيمة الخيارات، وهو يفعل ذلك بطريقة تزيل أخطاء التنبؤ والقياس بمرور الوقت. وتحدد هذه الطريقة السمة الرئيسية لتعويض خيارات الأسهم - أن يحصل الموظفون على جزء من تعويضهم في شكل مطالبة محتملة بشأن القيمة التي يساعدون على إنتاجها. تتضمن اآللية إنشاء إدخالات على جانبي األصول وحقوق الملكية في الميزانية العمومية. وعلى جانب األصول، تقوم الشركات بإنشاء حساب تعويض مسبق الدفع يساوي التكلفة التقديرية للخيارات الممنوحة؛ على جانب المالكين - الأسهم، فإنها تخلق حساب خيار رأس المال المدفوع بنفس المبلغ. يتم بعد ذلك احتساب حساب التعويض المسبق من خالل بيان الدخل، ويتم تعديل حساب خيار األسهم في الميزانية العمومية لتعكس التغيرات في القيمة العادلة المقدرة للخيارات الممنوحة. ويضاف إطفاء التعويض المسبق الدفع إلى التغيير في قيمة منحة الخيار لتوفير إجمالي المصروفات المبلغ عنها لمنحة الخيارات للسنة. في نهاية فترة االستحقاق، تستخدم الشركة القيمة العادلة للخيار المكتتب بإجراء تعديل نهائي على بيان الدخل لتسوية أي فرق بين تلك القيمة العادلة ومجموع المبالغ المبلغ عنها بالفعل.

كيفية تقييم خيارات الأسهم الموظف.
واحدة من الحجج التي كثيرا ما تستخدم ضد تكليف خيارات الأسهم الموظفين هو أن حساب قيمتها العادلة في الوقت الذي يتم منحها أمر صعب للغاية. تقدم هذه المقالة نهج لحساب قيمة الخيارات الأسهم الموظف الذي هو عملي، وسهلة التنفيذ، وصوت نظريا. وهي تنظر صراحة في فترة الاستحقاق، وإمكانية ترك الموظفين للشركة خلال فترة الخيار، وعدم قدرة الموظفين على تداول خياراتهم، وقضايا التخفيف ذات الصلة. وهذا النهج هو تعزيز للنهج الذي اقترحه مجلس معايير المحاسبة المالية في بيان معايير المحاسبة المالية رقم 123 لأنه لا يتطلب تخفيضا تعسفيا في حياة الخيار للسماح بالممارسة المبكرة الناجمة عن عدم قدرة الموظفين على التجارة خياراتهم.
رسائل إلى محرر.
خيارات الوصول الخاصة بك.
أعضاء معهد كفا.
الوصول إلى المحتوى الذي طلبته. (قد يتطلب تسجيل الدخول إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد).
سجل الدخول لعرض المحتوى إذا كان لديك حق الوصول إلى هذا المنشور، أو إذا كنت قد اشتريت هذا المحتوى من خلال الدفع لكل مقالة خلال ال 30 يوما الماضية.

فهم قواعد المحاسبة الجديدة لخيارات الأسهم وغيرها من الجوائز.
يجب أن يكون لدى المحامين ومهنيي الضرائب وغيرهم من المديرين التنفيذيين الذين يشاركون في منح المكافآت القائمة على الأسهم للموظفين فهم أساسي للقواعد المحاسبية الجديدة المنصوص عليها في بيان معايير المحاسبة المالية رقم 123 (R) (& كوت؛ فاس 123 (R) ومثل؛). ويعد فهم القواعد أمرا أساسيا لتقييم أثرها على المنح الحالية ووضع استراتيجيات للمنح المستقبلية. وتقدم المناقشة التالية لمحة عامة.
قواعد المحاسبة القديمة.
قبل وصف القواعد الجديدة، فإنه يساعد على فهم قواعد المحاسبة القديمة. بشكل عام، في ظل القواعد القديمة التي سرعان ما تكون قديمة، هناك طريقتان لحساب خيارات المخزون: (1) & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية & كوت؛ بموجب رأي مجلس المبادئ المحاسبية رقم 25؛ و (2) & كوت؛ محاسبة القيمة العادلة & كوت؛ تحت بيان فاسب 123 (& كوت؛ فاس 123 & كوت؛).
وعادة ما تخضع خيارات الأسهم الفانيلا العادية التي يتم استحقاقها لفترة زمنية إلى محاسبة القيمة الجوهرية “fixedв.. تحت المحاسبة الثابتة الثابتة القيمة، & كوت؛ انتشار & كوت؛ من خيار الأسهم (أي المبلغ الذي تتجاوز به القيمة السوقية العادلة للسهم عند منح المنحة سعر الممارسة) كمصروفات على مدى فترة الاستحقاق لخيار الأسهم. إذا كان انتشار صفر، لا يحتاج إلى الاعتراف حساب. هذه هي الطريقة التي تصدر بها الشركات خيارات دون تكبدها - من خلال منح الخيارات بالقيمة السوقية العادلة.
تخضع أنواع معينة من خيارات الأسهم إلى & كوت؛ متغير & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية. على سبيل المثال، إذا كانت سترات الخيار تستند فقط على متلقي الخيار لتحقيق أهداف أداء معينة، فإن الخيار يخضع لمحاسبة قيمة جوهرية متغيرة. وبموجب المحاسبة المتغيرة، فإن أي زيادة في المخزون الذي يقوم عليه الخيار عادة ما تقيد كمصروف على أساس دوري لحياة الخيار (أي حتى يتم ممارسة الخيار أو انتهاء صلاحيته).
تأثير المحاسبة المتغيرة هو أن الزيادات في قيمة الأسهم التي يقوم عليها خيار يمكن أن يؤدي إلى رسوم المحاسبة كبيرة لأرباح الشركة. لهذا السبب، الشركات عموما لا تمنح خيارات الأسهم أو الجوائز الأخرى التي تؤدي المحاسبة المتغيرة.
وأخيرا، تحت احتساب القيمة العادلة، يتم احتساب القيمة العادلة لخيار األسهم في وقت المنح على مدى فترة استحقاق الخيار. يتم تحديد القيمة العادلة باستخدام نموذج تسعير الخيارات مثل بلاك سكولز.
قواعد المحاسبة الجديدة.
وبوجه عام، يجب على الشركات العامة أن تمتثل للمعيار فاس 123 (R) في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 يونيو 2005. ويجب على الشركات الخاصة أن تمتثل في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 ديسمبر 2005. وهكذا، فإن أي شركة تعمل في السنة المالية التقويمية يجب أن تنفذ المعيار فاس 123 (R) خلال الربع الأول من عام 2006.
تتمثل الخطوة الأولى في تطبيق القواعد الجديدة في تحديد ما إذا كانت الجائزة هي & كوت؛ حقوق الملكية & كوت؛ أو "& كوت؛ المسؤولية & كوت؛ جائزة. الجائزة هي جائزة حقوق الملكية إذا كانت شروط الجائزة تتطلب تسوية في المخزون. وبالتالي، خيارات الأسهم والمخزون المقيدة هي على حد سواء الجوائز. حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها في الأسهم هي أيضا جوائز الأسهم.
وبمجرد تحديد الجائزة على أنها جائزة حقوق الملكية، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت جائزة الأسهم هي & كوت؛ القيمة الكاملة & كوت؛ أو جائزة & كوت؛ تقدير & كوت؛ جائزة. ومن الأمثلة على منح حقوق الملكية الكاملة القيمة مخزون مقيد. ومن أمثلة جوائز التقدير خيارات الأسهم وحقوق تقدير الأسهم.
في حالة منح حقوق ملكية كاملة تمنح للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة االعتراف بتكلفة التعويض بناء على القيمة السوقية للسهم الذي يقوم عليه العقد في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ) إن وجد ) التي يدفعها المستفيد من الجائزة. يتم إطفاء هذه التكلفة على مدى فترة الخدمة والتي عادة ما تكون فترة االستحقاق.
في حالة منح حقوق الملكية التقديرية الممنوحة للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة الاعتراف بتكلفة تعويض تساوي القيمة العادلة للجائزة في تاريخ المنح. كما يتم إطفاء هذه التكلفة عادة على مدى فترة منح المكافأة. يتم تحديد القيمة العادلة للمكافأة باستخدام نموذج التسعير. وتشمل النماذج المسموح بها نموذج بلاك سكولز ونموذج شعرية. لا تعبر فاسب عن تفضیل نموذج تسعیر محدد. وبغض النظر عن نموذج التسعير المستخدم، يجب أن يتضمن النموذج المدخلات التالية:
سعر السهم الحالي،
والمدة المتوقعة للخيار،
التقلب المتوقع للسهم،
أسعار الفائدة الخالية من المخاطر،
والأرباح المتوقعة على الأسهم، و.
سعر ممارسة الخيار.
وإذا كانت شروط الجائزة القائمة على أساس الأسهم تدعو إلى تسويتها نقدا، وليس في المخزون، فإن الجائزة تسمى "مكافأة المسؤولية". على سبيل المثال، حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها نقدا هي مكافآت المسؤولية. ويجوز إعادة تصنيف مكافآت حقوق الملكية كموارد للمطلوبات إذا كان هناك نمط لتسوية حقوق الملكية نقدا.
والمعاملة المحاسبية التي تمنح مكافآت المسؤولية هي إلى حد كبير نفس المعاملة التي تمنحها حقوق الملكية، باستثناء فارق رئيسي واحد. وهذا الاختلاف هو أن قيمة الجائزة يعاد قياسها في نهاية كل فترة إبلاغ حتى تسوى قرار التحكيم. وبعبارة أخرى، تخضع منح المسؤولية للمحاسبة المتغيرة.
ومن ثم، وفيما يتعلق بمنح المسؤولية الكاملة عن القيمة، تستند تكلفة التعويض إلى القيمة السوقية للسهم الذي يستند إليه الحكم في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ (إن وجد) الذي يدفعه المتلقي للجائزة. یتم إعادة قیاس تکالیف التعویض کل فترة تقریر إلی أن یتم منحھا أو یتم تسویتھا بطریقة أخرى. فيما يتعلق بمنح المسؤولية المتعلقة بالتقدير، يتم تحديد تكلفة التعويض باستخدام نموذج تسعير ويتم إعادة قياسها كل فترة تقرير حتى يتم منح المكافأة أو تسويتها بطريقة أخرى.
وتفرق القواعد الجديدة بين الجوائز التي تستند إلى الخدمة والأداء وظروف السوق. وتتعلق حالة الخدمة بأحد الموظفين الذين يؤدون خدمات لصاحب العمل. ويتعلق شرط الأداء بأنشطة أو تشغيل صاحب العمل. وتتعلق حالة السوق بتحقيق سعر أسهم معين أو مستوى معين من القيمة الجوهرية.
ويف حالة املكافأة التي ترتاوح بناء على شروط اخلدمة أو األداء، يتم عكس املصروف احملاسبي إذا مت إسقاط املبلغ. وبالتالي، إذا انتهى الموظف قبل أن يرتدي خياره القائم على الخدمة أو إذا كان شرط الأداء المبين في الخيار غير راض، سيتم عكس رسوم المحاسبة. ومن ناحية أخرى، إذا كان االستحقاق خاضعا لظروف السوق، ال يوجد عموما عكس للرسوم احملاسبية ما لم ينهي املتلقي العمل قبل نهاية فترة قياس األداء.
في حالة تعديل الشركة للمنح، يجب عليها أن تعترف كتكاليف تعويض أي زيادة في القيمة العادلة للمنح في تاريخ التعديل على القيمة العادلة للجائزة قبل التعديل مباشرة. وإلى الحد الذي يتم فيه منح هذه المكافأة، يتم الاعتراف بتكلفة التعويض في تاريخ التعديل. وبقدر ما تكون الجائزة غير مستحقة، يتم االعتراف بتكلفة التعويض على مدى فترة االستحقاق المتبقية. A & كوت؛ تعديل & كوت؛ هو أي تغيير في شروط أو شروط الجائزة، بما في ذلك التغييرات في الكمية، سعر الممارسة، منح، قابلية التحويل أو شروط التسوية.
وبوجه عام، يجب على الشركة الخاصة أن تحسب الرسوم المحاسبية بموجب القواعد الجديدة على النحو المبين أعلاه. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الهامة للشركات الخاصة. أولا، إذا لم يكن من الممكن لشركة خاصة أن تقدر تقلبات مخزونها عند استخدام نموذج تسعير الخيارات، فإنه يجب عموما استخدام التقلب التاريخي من مؤشر الصناعة المناسبة. يجب الكشف عن المؤشر. ثانيا، فيما يتعلق بمنح التعويضات، فإن الشركات الخاصة لديها خيار تقييم هذه الجوائز وفقا للقواعد الجديدة الموصوفة أعلاه أو باستخدام القيمة الجوهرية للحكم.
مناقشة بعض ترتيبات الأسهم.
خيارات الأسهم القياسية.
وبموجب القواعد الجديدة، سيتم قياس القيمة العادلة لخيار األسهم في تاريخ المنح باستخدام نموذج تسعير الخيارات، وسيتم االعتراف بهذه القيمة كمصروف تعويض على مدى فترة االستحقاق. إذا كان الخيار يرتقي بشكل ثابت (على سبيل المثال، 25٪ كل سنة بناء على خدمة الخبير مع المصدر)، يكون للمصدر خيار إطفاء مصاريف التعويض على مدى فترة الاستحقاق على أساس القسط الثابت أو على أساس الاستحقاق. وإذا استخدمت طريقة القسط الثابت، فإن حساب التعويض لخيار مدته 4 سنوات متدرج قيمته 000 20 دولار عموما سيكون 000 5 دولار في السنة 1 و 000 5 دولار في السنة 2 و 000 5 دولار في السنة 3 و 000 5 دولار في السنة 4. وإذا كان الاستحقاق يتم استخدام طريقة كل سنة من فترة االستحقاق كمنح منفصلة ويتم تحميل المصاريف المحاسبية على األمام. وهكذا، قد تبدو مصروفات التعويض للخيار على هذا النحو: 10،000 دولار في السنة 1 و 6000 دولار في السنة 2 و 3000 دولار في السنة 3 و 1000 دولار في السنة 4. يجب أن تستخدم خيارات الجرف المستأجرة طريقة الخط المستقيم.
خيارات الأسهم القائمة على الأداء.
بموجب القواعد القديمة، تخضع خيارات الأسهم التي تستند إلى شروط الأداء فقط إلى محاسبة متغيرة. وبموجب القواعد الجديدة، لا تخضع هذه الخيارات القائمة على الأداء للمحاسبة المتغيرة. وبدلا من ذلك، تقاس النفقات المحاسبية لهذه الخيارات أساسا بنفس الطريقة المتبعة في خيارات المخزون القياسية. وفي رأي الكثيرين، فإن شروط الأداء تتماشى بشكل أفضل مع مصالح الموظفين مع مصالح مساهمي الشركة. ولذلك، من المرجح أن نرى زيادة في منح خيارات الأسهم القائمة على الأداء.
حقوق تقدير الأسهم.
بموجب القواعد القديمة، تخضع سارز للمحاسبة متغير. لهذا السبب، لا تستخدم العديد من الشركات سار. وبموجب القواعد الجديدة، تقاس المصروفات المحاسبية للسهم السعودي الذي تم تسويته في المخزون بصفة عامة بنفس طريقة خيار الأسهم ولا تخضع للمحاسبة المتغيرة. ولأن السھم المستقر علی أساس الأسھم متشابھ جدا من الناحیة الاقتصادیة لخیارات الأسھم، فإن الشرکات تستخدم عددا أقل من الأسھم عند تسویة السھم علی عکس الخیارات، یمکن أن تنتقل الشرکات من خیارات الأسھم إلی السھم المستقر بالسھم. كما تسمح السركتان للمشاركين بشراء أسهم دون الحاجة إلى دفع سعر ممارسة أو لجنة وساطة. ومع ذلك، فإن المبالغ التي تسدد نقدا، تخضع لحسابات متغيرة. وبناء على ذلك، فمن غير المرجح أن نرى زيادة في منح السندات التي استقرت نقدا.
خطط شراء الأسهم للموظفين.
وبموجب القواعد القديمة، لا تعامل معاشات الضمان الإلزامي باعتبارها تعويضية، وبالتالي لا يلزم فرض رسوم محاسبية. وبموجب القواعد الجديدة، يتعين على الشركات التي ترعى هذه الشركات أن تسجل رسوما محاسبية ما لم تفي شركة إسب ببعض المعايير التي تم سحبها بشكل ضيق، بما في ذلك أن ال إسب يجب ألا تقدم خصم أكبر من 5٪ ويجب ألا تتضمن حكما للمراجعة. ونظرا لأن معظم الشرآات لا تفي بهذا المعيار، فإن الشرآات ستحتاج إلى أن تقرر ما إذا آانت ستعدل حساباتها الإقتصادية (إسبس) أو أن تتحمل رسوما محاسبية. يتم تحديد رسوم المحاسبة باستخدام نموذج تسعير الخيارات وتستحق على مدى فترة الشراء.

No comments:

Post a Comment